إذاعة القرآن الكريم تحاور العلامة العوامي

العلامة العوامي حفظه الله

 أجرت إذاعة القرآن الكريم التي تبث برامجها من إيران باللغة الفارسية حواراً مع العلامة فيصل العوامي دام عزه ، تركز حول نشاطاته في مجال الدراسات الإسلامية والقرآنية بشكل خاص.

وقد أطنب الشيخ في الحديث عن نشاطات مؤسسة القرآن نور التي يشترك معه سماحة الشيخ عبد الغني العباس  حفظه الله ورعاه في الإشراف عليها، بالإضافة لجمع من الأساتذة الكرام كحسن حمادة وبشير البحراني اللذين يتقاسمان مهمة رئاسة وإدارة التحرير في مجلة القرآن نور، والأستاذ باسم البحراني الذي يرأس تحرير موقع القرآن نور، والمسؤول الفني محمد حريز، ورضي العسيف المسؤول عن إدارة الحوزة القرآنية، وعلي الزاير المهتم بتدريس برامج القراءة والتجويد.

كما تحدث سماحته عن مشروعه "كتاب دراسات في الفقه المعاصر" الذي سيصدر منه قريباً ثلاثة كتب، تهتم بمناقشة العديد من البحوث المعاصرة بنفس فقهي، وصياغة بعض البحوث الفقهية الأكاديمية بنفس ثقافي.

وعقب على ذلك بالقول: إن من أهم النواقص في ساحتنا الثقافية والحوزوية عدم الإهتمام بكتابة البحث الفقهي والأصولي بلغة معاصرة يمكن تناولها من قبل المثقف بالذات بالنسبة لما له صلة بإبداعات الثقافة الإنسانية الجديدة، وعدم تناول الإثارات المعاصرة بأدوات الفقيه والأصولي.