في اليوم الأول للمهرجان للقرآني 1437 الأحوال الجوية متقلبة لم تقف أمام إبداعات حفظة كتاب الله ..

المهرجان القرآني الأول .. الليلة الأولى
المهرجان القرآني الأول .. الليلة الأولى

في اليوم الأول للمهرجان للقرآني 1437 الأحوال الجوية متقلبة لم تقف أمام إبداعات حفظة كتاب الله ..

كانت كافة الاستعدادات جاهزة لانطلاقة فعاليات المهرجان القرآني الأول "وليصفحوا"، إلا أن الأجواء الممطرة حالت دون إقامة معرض التصوير الضوئي والخط العربي. 

وازدان مسجد المصطفى "ص" جمالا بالأركان الخاصة بكل من القارئ القدير مهدي البوري وحكايته المميزة بالشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والركن الخاص بالقارئ محمد العمران، وعلقته الخاصة بالشيخ المنشاوي، ومشاركة الفنان بكتابة الآيات القرآنية بالخرز الأستاذ حسين ادهيم .

وعند الساعة السابعة والنصف كان الجمهور على موعد مع نهائيات مسابقة حفظة كتاب الله، فافتتحت المسابقة بتلاوة لقارئ مركز القرآن الكريم بصفوى المتميز حسين مكي الأبيض، تلته كلمة موجزة جميلة لسماحة الشيخ مححود آل سيف عن أهمية هذا المهرجان، وفضل كتاب الله، ثم تناول موضوع الصفح بشيء من الجمالية، والذي هو شعار المهرجان "وليصفحوا" .

ثم تتابع المتسابقون في تنافس مثير بدأت بحفظ جزء واحد للمتسابقين (السيد قاسم الخضراوي) و (علي عيسى حبيب) ، ثم حفظة 3 أجزاء للمتسابقين (حسين الصفواني) و (السيد موسى السادة) ، بعدها تنافس (السيد منتظر الموسوي) و (السيد عبد الله رامي السادة) في حفظ 5 أجزاء .
ثم استمع الحضور في حفظ 10 أجزاء للمتسابق (علي خضر الغاشي) ، وجاء التسابق في حفظ 15 جزءا بين المتسابقين (السيد محمد آل إبراهيم) و (محمد حسين آل سليس) ، و أخيرا استمتع الحضور للحافظ المتفوق السيد (محمد هاشم الشرفا) في حفظه لعشرين جزءا .

وبعد المنافسات ألقيت كلمة توجيهية للوجيه الحاج يونس الصليل،  الذي يعد من أبرز الداعمين للمجلس القرآني المشترك بالقطيف والدمام خلال مسيرته لتحقيق المزيد من الإنجازات ، ثم لقاء قصير مع الحافظ محمد حسين آل سليس متحدثا عن طريقته في حفظ القرآن الكريم.
 
بجانبه أشار الأستاذ حبيب الجبران المسؤول الإداري للمسابقة إلى أن النتائج النهائية ستعرض في الحفل الختامي للمسابقة، والذي سيقام مساء الجمعة القادمة (ليلة السبت) الثامن من شهر رجب، متمنيا التوفيق لجميع المتسابقين .