من وصايا المرجع الشيرازي: على الجميع أن يسعى لتسهيل إحياء زيارة الأربعين الحسيني

شبكة مزن الثقافية
المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي
المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي

وصي المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في خطابات ومواقف عديدة، على أهمية بذل الجهود اللازمة لتسهيل قدوم الزائرين من مختلف دول العالم لإحياء الزيارة الأربعينية المباركة، كما ويُبارك للمساهمين بذلك جهودهم الكبيرة وما يقدمونه من خدمات لإحياء هذه الشعيرة المقدسة.

وصايا المرجع الشيرازي في هذا الخصوص، أعاد التذكير بها مكتبُ سماحته في مدينة قمّ المقدسة، والتي قال فيها: “كلّ التقدير والإجلال للذين يعملون على تسهيل زيارة الأربعين الحسيني المقدس، أو اقترضوا أو باعوا بيوتهم وسياراتهم ومحالّ كسبهم وتجارتهم، وكل الذين يتحملون عناء السفر إلى كربلاء المقدسة ولكل الزائرين الكرام”.

ويبيّن سماحته، إن “زوّار الإمام الحسين (عليه السلام) حينما يدخلون كربلاء يصافحهم جميع الأنبياء (عليهم السلام) أجمعين، وقد لا يشعرون بذلك، ولكنّهم سيرون نتائج ذلك في المستقبل”، مبيناً أن “الذين يقصدون زيارة أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) يجب أن يعرفوا قدر أنفسهم والمنزلة العظيمة التي خصّهم الله تعالى بها”.

ويضيف، “إن مولانا النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بنفسه يشكر المُشاة إلى زيارة المرقد الحسيني الطاهر ويرعاهم برعايته، ويُرسِل لكّلّ زائر من زوّار سيد الشهداء (عليه السلام) حين يريد الخروج والوداع مَلكاً يبلغه السلام عنه”.

كما ويؤكّد المرجع الشيرازي على جميع الشعوب والدول والحكومات في العالم أن “يسعوا إلى التكاتف ويوفّروا الإمكانيات والخدمات التي يحتاجها زوّار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

ويلفت سماحته إلى أنه “في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) أثر مهم على البشرية جمعاء، وهو أن كل إنسان شاء أم لم يشأ، إذا قدّم شيئاً في طريق سيد الشهداء (عليه السلام) فإنّه يراه ويجده في عالم الدنيا قبل الآخرة”.