المستقله..لو سمّيت بالمستغلة لكان أقرب لواقعها

شبكة مزن الثقافية ليث الرامس


وكعادته يستمر " محمد الهاشمي "  عبر قناته المستقله ببث البرامج التي يهدف منها دائماً التحريض على الشيعة وتشويه صورتهم عبر استضافة الصداميين والتكفيريين العرب وقد لانبالغ إذا قلنا أن مانسبته  90 % من برامجها قد عٌدت ووجهت توجيهاً لخراب العراق والنيل من رجالاته الشرفاء لإسباب غيرخافية .

هذه القناة التي كشفت عن ما في داخلها وحسرت عن وجهها قد سخرت جهازها ومنبرها وجعلته أداة مطواعة تحت توجيه التكفيريين وأيتام صدام سيما بعد سقوط صنم العراق البائد الذي أصابهم بحالة من الهيستيريا المرّة والمستعصية على العلاج خشية من بروز الشيعة وظهورهم على مسرح الحياة السياسية والدينية الأمر الذي قد يسقط أقنعة الحاقدين المزيفة ويظهر وجوههم بالنسخ الأصلية التي لم تستطع ملايين الدولارات إخفائها والتستر عليها ، وماتلك الأستضافات المتواصلة للوهابيين بعد إبرام العقد مع قناة المستقلة وشراء ذمم المرتزقة بملايين الدولارات وعلى رأسهم الهاشمي و تسنمهم منبر مايسمى بالحوار الصريح إلا عرض لذلك المرض الذي أصاب هؤلاء الموتورين الحاقدين بسقوط صنمهم الصدامي الذي أعقب انفراجاً لشيعة العراق .

هذه الأيام تبث قناة المستقلة عبر مايسمى بالحوار الصريح الذي أخذ يبث حلقات من الجزء الثاني عن حياة الخليفة الثاني .

نقول للهاشمي :
أولاً: الحوار في أصله شئ قيم وظاهرة صحية خصوصاً بين أتباع المذاهب المختلفة شريطة أن يلتزم كل طرف من الأطراف بأدب الحوار وتوخي الموضوعية في طرح الأدلة غير أن الذي يحدث دائماً في مايسمى بالحوار الصريح ليس كذلك ، فقد تحول النقاش بين الأطراف إلى حوارات مسعورة وانحاز مقدم هذا البرنامج عمداً للطرف الوهابي أنحيازاً فظاً أقل مايقال فيه انه ليس شريفاً .

ثانياً: أيُّ حواراً هذا الذي تدّعيه وتسميه الحوار الصريح ، كيف يكون ذلك والفريق الآخر غالباً مايكون إما غائب أو شبه غائب عندما تتعمد في تهميشه والتضييق عليه .

ثالثاً: عندما تستمر قناة المستقلة باستضافة هؤلاء التكفيريين وتخصص لهم سيلاً من الحلقات ليروجوا من خلالها فكرهم الآحادي والشاذ الذي يحرض دائماً على الكراهية ويجيز قتل من يخالفهم في فهم الدين ، لذلك فقناة المستقلة قد أرتكبت جريمة كبرى بحق المسلمين وساهمت بشكل أو بآخر التكفيريين في مشاريعهم الأرهابية لإحتضانها هؤلاء ليسوقوا أفكارهم للمغررين بهم من الشباب حديثي السن خاصة. 

نحن كمسلمين وكأتباع أهل البيت ننصحك ياهاشمي أن تقلع عن هذا السلوك الخطر وتتخلى عن هذه اللعبة القذرة ولاتجعل جهازك الثقافي ومنبرك الإعلامي مطية للموتورين والمشبوهين وإذا أردت التكسب فلاتتكسب على حساب طائفة من المسلمين ، لتعلم أنت ومن شاكلك قد ساهمتم بإذكاء فتنة طائفية وهي نائمة والفتنة كما تعلم أشد من القتل . والعجب ياهاشمي كيف ساغ لك أن تسمي قناتك بالمستقلة زوراً فأحرى بك أن تسميها بـ قناة المستغلة  لكي تكون أقرب وأصوب لواقعها من هذه التسمية الزائفة .

لذلك نحن من موقع الحرص على وحدة الأمة الإسلامية نهيب بكم أيهاالمؤمنون الغيارى أن ترسلوا بريد القناة

 atv@almustakillah.com

Fax: 00442088382997 

كتعبير عن استنكاركم واستهجانكم الشديدين لما تقوم به هذه القناة التي انتهكت ميثاق الشرف الإعلامي وسخرته للأرتزاق ومحاولاتها للإيقاع بين المسلمين وبالله التوفيق.