صفوى : برنامج معجم الغيبة والظهور في مسجد الامام الرضا(ع)

معجم الغيبة والظهور
معجم الغيبة والظهور

أنتم مدعون في مسجد الإمام الرضا عليه السلام بصفوى لاستشراف المستقبل مع الإمام صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف  بمشاهدة السبق: ( معجم الغيبة والظهور ) في 36 حلقة من الإثارة والتشويق, كل حلقة مدتها 4.30 دقيقة فقط كل يوم بعد صلاة العشاءين مباشرة  ملاحظة هامة : يوجد مكان مخصص للنساء

 نبذة عن برنامج معجم الغيبة والظهور

  •   تعريف بالبرنامج :

هو فيلم وثائقي اختزلناه في رسالة قصيرة لا تتعدى الأربع دقائق و نصف، وكان التحدي إن جعل المفاهيم  يسيرة الفهم تخاطب الروح و العقل تبقي المشاهد في حالة من التلهف و التأمل وهو ما نتمنى أننا حققناه، و يبقى هو مشروع ناهض و جديد يطرح على ما يبدو للمرة الأولى بهذه الكيفية في القنوات الشيعية، على أن رؤيته و مشاهدته أبلغ من التحدث عنه.

  •  موضوع البرنامج :

إن برنامج معجم الغيبة الظهور يحاول أن يفسر ويشرح كلمات وأحاديث ومصطلحات تعبر عن الغيبة و الظهور وما يرتبط  بهما ، فضلاً عن مفردات مرتبطة بشخص الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف تناولتها كتب الشيعة والسنة. وبعض هذه المفردات المتداولة معروفة وغير معروفة المعنى، مما تحتاج إلى توضيح.

كما أنه لا يكتفي بتحليل وفك هذه المفردات بل تعداها ليكون مرشدا و دليلا ومربيا .

ولا يخفى أن الروايات والمنقولات عن صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه أصبحت تهم الجميع من دون استثناء و لا بد للكل من دخولها سيما أننا في مجتمع زمن الغيبة.

نعم , مع هذه الفتن الكبرى و إرهاصات الظهور قربا أو بعدا ، فكان لا بد من دال يدل المكلف كيلا يقع فريسة هنا أو ضحية هناك، فهذا البرنامج بمجموعه التراكمي يحاول أن يقوم بهذا الدور.

كما انه حرصنا حرصا تاما على أن نقدم نظرة ايجابية من التفآؤل، بحيث تقلب المأساة إلى أمل وَ الفتنة إلى فرج  وَ الهزيمة إلى انتصار و هي سياسة عامة لمعظم الحلقات.

و الخلاصة إن هذا البرنامج هو برنامج علمي عقائدي تربوي سياسي محوره روايات الغيبة و الظهور، قام بإعداده وكتابته ومراقبته علمآء دين متخصصون.

  •  الحلقات :

يتكون هذا البرنامج من عدة أجزاء  كل جزء منه يغطي شهرا بالكامل وكل جزء يحوي مجموعة من الحلقات ، و الذي صدر هو الجزء الأول فقط و يحوي 36 حلقة ، وكل حلقة مدتها أربع دقائق و نصف تقريبا .

  • من عناوين حلقات الجزء الأول:

    ·       غيداقة.

معجم الغيبة والظهور
معجم الغيبة والظهور

    ·       نُّدبةُ الصادقِ .

    ·       أَرِزَتِ الحيةُ .

    ·       بيتُ الحمد .

    ·       قباب من نور.

    ·       تابوتُ السكينة.

    ·       دابة الأرض .

    ·       نِظَامُ الخَرَز.

   ·       النفس الزكية .

   ·       كشفُ الهَيْكَلِ .

   ·       ثلاثَ عَشْرةَ امرأةً.

   ·       الِحندس .

   ·       وَتر .

   ·       خرط القتاد.

   ·       زُبُرُ الحديدِ .

   ·       الشِّعَارُ.

   ·       غليان الدم ......