في ذكرى الرحيل

شبكة مزن الثقافية
سماحة الشيخ العباس (حفظه الله )

في يوم الا ربعاء الموافق 24 /4/1426هـ وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً ، ابتدات مراسيم احياء الذكرى السنوية الرابعة لرحيل شيخنا الأستاذ الحجة العلامة الشيخ عبداللطيف الشبيب أعلى مقامه وذلك في حسينية الإمام الحسين بأم الحمام .

وبدات المراسيم  بقراءة ختمة قرآنية مهداة إلى روحه الطاهرة ، ومن ثم أرتقى سماحة الشيخ عبد الغني عباس (حفظه الله ) تالياً آبياتاً في رثاء الإمام الحسين :

 إن كان عندك عبرة تجريها     فأنزل بأرض الطف كي تسقيها

وكان إختياره لهذه القصيدة لكون الشيخ الفقيد أعلى الله مقامه طالما كان يردد هذه القصيدة الحزينة وبعد ذلك تطرق الشيخ عبدالغني للآية ﴿أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَاِ (41) سورة الرعد . وذكر لذلك ثلاثة نفاسير لهذه الآية الشريفة وركز على التفسير المروي عن الإمام الصادق القائل ( فقدان الأرض علمائها ) .

وذكر الخطيب بعض ما كان يتميز به الفقيد الراحل من مميزات علمية وهموم ثقافية ولفتات فقهية وخصائص أخلاقية رفيعة مع أساتذته وطلابه وزملاءه .

ثم ختم الخطيب قراءته على مصيبة سيدة النساء فاطمة الزهراء وذلك لان الشيخ الراحل كان دائماً يكرر مصيبتها  وما جرى عليها من مصائب .

وبعد القراءة تناول المؤمنون وجبة العشاء . فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته إنه سمع مجيب الدعوات .

وقد تم توزيع كتاب على الحضور للعلامة الراحل أعلى الله مقامه وهو كتاب العولمة الثقافية وكذلك كتاب صلاة المسافر .

 

  b جانب من الذكرى   

                             جانب من الحضور في الذكرى

                             جانب من الحضورفي الذكرى

                             المؤمنون يتناول وجبة العشاء