فاطمة الزهراء (عليها السلام) في القرآن

شبكة مزن الثقافية

اسم الكتاب: فاطمة الزهراء في القرآن.

اسم المؤلف: سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام  ظله .

دار النشر: مؤسسة الفكر الإسلامي للثقافة والإعلام، بيروت - لبنان.

سنة الطبع: 1411 هـ / 1991 م الطبعة الأولى.

عدد الصفحات: 360 صفحة من القطع الكبير.


 

يعتبر هذا الكتاب من سلسلة الكتب التي ألفها السيد الشيرازي والتي تتناول جميعها مسألة ذكر أهل البيت في القرآن الكبير، وبهذا الكتاب تناول سماحته السيدة العظيمة الزهراء والآيات الشريفة التي نزلت بحقها، تنزيلا، وتفسيراً، وتأويلاً، أو تطبيقاً. وقد أكد عند كتابته لمقدمة الكتاب على أنه قد اعتمد في ذلك على مجموعة من الروايات والأسانيد المختلفة من كتب العامة، غير الشيعية، والسبب في ذلك هو لتأكيد الحجة وإظهار الدليل على مصداقية القول، وبنفس الوقت على بيان حقيقة مكانتها عند الله سبحانه وتعالى.

ففي جملة من الآيات الكريمة والتي فسرت طبقاً للأحاديث النبوية الشريفة من قبل أهل البيت ، والتي دلت على أن الله قد خصهم بها، ونطقت بحقهم، وبينت مكانتهم، أو أولت إليهم. وذلك عبر تواتر ما نقله العلماء من عامة المصادر، وكل مذاهب المسلمين، ومن التفاسير، وكتب التاريخ، وكتب الحديث الشريفة والتي تؤكد جميعها أن مولاتنا الزهراء كانت أحب أهل البيت إلى رسول الله ، فكيف لا يظهر حقها في القرآن، ومحمد حبيب الله.

يعتبر هذا الكتاب، والكتب التي سبقته نبراس لمن أراد الحق ولم يجده، أو يبحث عنه ولم يصل إليه، فوضع السيد هذه الصفحات الرائعة حتى تنجلي الغمامة وينكشف الغبار، ويتبين حقهم، لأنهم سفينة النجاة.